-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
استقرت إدارة نادي النصر على حارس المنتخب الياباني ونادي ميتز الفرنسي إيجي كاواشيما للتعاقد معه لحماية شباك العالمي في الموسم القادم. ومن المنتظر أن تعلن إدارة سعود آل سويلم رسميا التعاقد مع الحارس الياباني الذي شارك في مونديال روسيا الأخير في حال الاتفاق معه على الجوانب المالية واجتيازه الفحص الطبي، كي يلتحق بمعسكر الفريق بسويسرا، أو سيكون من أوائل الموجودين في الرياض في حال لم يتمكن من اللحاق بالمعسكر.

وعلى الرغم من أن حارس جينك والمنتخب الأسترالي داني فوكوفيتش كان خيارا قويا للإدارة النصراوية، إلا أن طلب إدارة ناديه البلجيكي التريث حال دون ذلك، لحاجتهم الماسة له خلال مباراة الفريق ضمن الملحق الأوروبي أمام فولا إيتش اللوكسمبورغي ذهابا التي كانت يوم أمس (الأربعاء)، فيما سيلعب الإياب يوم 1 أغسطس القادم، بعد إصابة الحارس الثاني في الفريق، وصغر سن وقلة خبرة الحارس الثالث.


وفي حال إعلان النصر رسميا التعاقد مع الحارس الياباني الذي وصله العرض الرسمي من قبل الإدارة الصفراء، فإنه سيكون انتقالا حرا للحارس البالغ من العمر 35 عاما.

وخاض كاواشيما مع فريقه الفرنسي الموسم الماضي الهابط لدوري الدرجة الثانية 30 مباراة، خرج مرتين بشباك نظيفة، فيما اهتزت شباكه 62 مرة، وتمكن من التصدي لضربتي جزاء.

ويمتاز الحارس الياباني الذي يمتلك خبرة كبيرة وتجربة واسعة، بالمرونة العالية وردة الفعل القوية، وإجادته التصدي لضربات الجزاء، كما يتميز بالمواجهات الأرضية والكرات العالية، كما خاض مع منتخب بلاده 4 مباريات في المونديال الأخير لعبها كعنصر أساسي، واهتزت شباكه خلالها 7 مرات.